مرحبًا بالجميع

خبيز ساحلي,شجر الخبيز الساحلي,نبات الخبيز الساحلي,شجرة الخبيز الساحلي,تقليم الخبيز الساحلي,تعقيل الخبيز الساحلي,زراعة الخبيز الساحلي,طريقة زراعة الخبيز الساحلي,خطمي ساحلي او خبازي ساحلي,خبيز,خبيزة,الخبازي الساحلي,الخبيزة,فوائد الخبيزة,الخبيزة للشعر,الخبيزة والكلى,الخبيزة والقولون,الخبيزة وفوائدها

# شجرة الخبازي الساحلي :

- ينمو طبيعياً في المناطق الجنوبية الساحلية تحت الاستوائية لقارة آسيا.

- وهذا النبات شجرة زينة يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار، ولأن منشأه قرب مجاري المياه فإنه يتحمل النمو في المياه الراكدة أكثر من غيره. 

- ويتحمل الملوحة العالية والمياه العسرة. وهو سريع النمو في كثير من أنواع التربة ويتحمل الجفاف إلى حد ما، لكنه يتأثر بانخفاض الرطوبة النسبية المصحوبة بجفاف التربة لفترة طويلة.

والأوراق قلبية الشكل، غير متساقطة، كثيفة وهو ما يكسب الشجرة تاجاً كثيفاً. والأزهار تتألف من بتلات صفراء فاتحة اللون، والزهرة جرابية الشكل، وعرضها 15 سم، والكربلة طويلة ناتئة من مركز الزهرة ذي اللون القرمزي، وتتساقط الأزهار بعد يوم أو يومين من تفتحها، وغالباً ما يتحول لون الزهرة إلى البرتقالي أو الأحمر قبل سقوطها. 

-  ينظر إلى هذا النوع على أنه مناسب للزراعة في الشوارع.

- وتحتاج البذور إلى التنضيد، والنقع في ماء دافئ قبل الزراعة، كما أن العقل الساقية تنمو بسهولة وعن طريقها يمكن المحافظة على صفات النبات الأم. كما أن الأشجار النامية بوساطة العقل تزهر مبكراً مقارنة بتلك الناتجة عن الزراعة من البذور. ونبات الخبازي الساحلي شجرة قوية تصلح كذلك للزراعة في المراكن. 

- وتتحمل الشجرة التقليم إذا كان الغرض من زراعتها الحصول على حجم صغير للنبات أو بوصفها سياجاً عازلاً، وللحصول على إزهار جيد تحتاج الشجرة إلى إضاءة جيدة، وري منتظم، وتسميد، وقد يتسبب الصقيع الخفيف في تلف الأوراق، لكن النبات سرعان ما يستعيد نموه. وفي الرياض كثيراً ما يحدث خلط في التمييز بين الخبازي الساحلي ونبات آخر من الفصيلة نفسها يسمى ميلو Thespesia populnea.

اكتب تعليق

أحدث أقدم